ماذا تعرف عن برنامج مسافر؟

  • برنامج "مسافر" صمم خصيصاً لمواطني دولة الإمارات و يعتبر الأول من نوعه محلياً وعالمياً
  • يمكن شراء البرنامج من داخل أو خارج الدولة
  • هو برنامج تأمين صحي متخصص للحالات الصحية الطارئة خارج الدولة والتي قد يتعرض لها مواطني الدولة أثناء تواجدهم في الخارج
  • يغطي البرنامج رحلات متعددة شريطة ألا تزيد مدة كل رحلة عن 90 يوماً
  • مدة صلاحية الوثيقة سنة كاملة من تاريخ تفعيل الوثيقة
  • لا يطبق أي مبلغ تحمل أو نسبة تحمل عند الحصول على المنفعة.
  • منافع البرنامج متاحه للعلاج في جميع أنحاء العالم بإستثناء دولة الإمارات
  • خدمة مساعدة دولية على مدار الساعة طوال العام باللغتين العربية و الإنجليزية

هل أنا بحاجة لشراء برنامج مسافر و لماذا؟

بالتأكيد، لأنك بمجرد شراء "مسافر" تُجنب نفسك و أفراد أسرتك من مخاطر الحالات الصحية الطارئة أثناء السفر و تُجنبكم تكبد مبالغ إضافية خلال تواجدكم خارج الدولة.

أهم المنافع:

  • خدمات الإقامة في المستشفى (في الحالات الطارئة فقط)
  • خدمات العيادات الخارجية (في الحالات الطارئة فقط)
  • نقل المصاب إلى أقرب منشأة طبية معده بشكل مناسب للتعامل مع حالة المريض
  • إعادة الجثمان إلى أرض الوطن
  • توفير إقامة لمرافق مع المريض
  • خدمات أخرى

كيف أنضم إلى برنامج مسافر؟

0

يرجى البحث بالتفاصيل أدناه لشراء منتج مسافر

ملحوظة: سيبدأ سريان التغطية بعد 48 ساعة من تاريخ تقديم طلب الإدراج.
 
رقم بطاقة هوية الإمارات :  
الاسم الأول باللغة الإنجليزية
اسم الأب باللغة الإنجليزية
اسم العائلة باللغة الإنجليزية
الاسم الأول باللغة العربية *
اسم الأب باللغة العربية
اسم العائلة باللغة العربية *
رقم بطاقة هوية الإمارات
الجنسية
الإمارات العربية المتحدة
الجنس
تاريخ الميلاد
الإمارات العربية المتحدة
رقم جواز السفر *
 
 
 
يرجى ادخال البيانات الخاصة بك
الاسم الأول باللغة الإنجليزية *
اسم الأب باللغة الإنجليزية
اسم العائلة باللغة الإنجليزية *
الاسم الأول باللغة العربية *
اسم الأب باللغة العربية
اسم العائلة باللغة العربية *
رقم بطاقة هوية الإمارات
رقم جواز السفر *
الجنسية
الإمارات العربية المتحدة
تاريخ الميلاد *
الجنس *
 
 
يرجى ادخال بيانات صاحب الوثيقة
الاسم الأول باللغة الإنجليزية *
اسم العائلة باللغة الإنجليزية *
رقم الهاتف المتحرك * (مثلا: 971507900000)
المدينة *
البريد الإلكتروني *
أعد كتابة البريد الإلكتروني *
العنوان *

أسئلة شائعة

1

أنا مقيم في دولة الإمارات. هل بإمكاني الإشتراك ببرنامج مسافر؟

لا، برنامج مسافر متاح لمواطني دولة الإمارات فقط.

2

ما هي رسوم الاشتراك في برنامج مسافر؟

تبلغ رسوم الاشتراك في برنامج مسافر 2,926 درهماً إماراتياً غير شاملة ضريبة القيمة المضافة.

3

ما هي المدة الزمنية لإصدار وثيقة مسافر؟

يتم إصدار وثيقة "مسافر" مباشرةً، علماً بأن تفعيل الوثيقة يحتاج الى 48 ساعة.

4

هل بإمكاني شراء الوثيقة من خارج الدولة؟

نعم، بإمكانك التقديم على طلب الإدراج في الوثيقة، مع العلم بأنه سيبدأ سريان التغطية بعد 48 ساعة من تاريخ تقديم طلب الإدراج.

ملحوظة: في حال التعرض لأي حالة طوارئ صحية قبل تاريخ تفعيل الوثيقة، فإنه لن يتم تغطية هذه الحالة ضمن البرنامج.

5

كيف أستطيع التسجيل في برنامج مسافر؟

  • من خلال خدمة تواجدي.
  • عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج مسافر.

6

ما هي الوثائق المطلوبة عند التسجيل؟

  • رقم بطاقة هوية الإمارات سارية المفعول.
  • رقم جواز سفر ساري المفعول.

7

هل يوجد عمر محدد للانضمام لبرنامج مسافر؟

لا، لا يوجد عمر محدد للانضمام الى "مسافر".

8

بمن يتعيّن عليّ الاتصال في حال تعرضت
لحالة طوارئ صحية
؟

يرجى الاتصال على الرقم 335 42781 971+.

9

بمن يتعيّن عليّ الاتصال في حال كان لدي أي استفسار بخصوص التغطية التأمينية المتاحة ضمن "مسافر"؟

يمكنك الاتصال بخدمة المتعاملين لبرنامج مسافر على الرقم 4181 2418 971 +.

10

ما هي مدة التغطية التأمينية السارية لبرنامج مسافر؟

يسري برنامج مسافر لمدة عام تقويمي كامل. و يحظي المشترك بتغطية تأمينية لجميع رحلات السفر التي يقوم بها شريطة ألا تتجاوز كل رحلة مدة 90 يوماً.

11

أنوي السفر لمدة تتجاوز 90 يوماً، هل سأحظى بتغطية تأمينية سارية خلال هذه الفترة؟

تظل التغطية التأمينية سارية لمدة 90 يوماً فقط من تاريخ مغادرة الدولة.

12

ماذا ينبغي عليّ فعله في حالة التعرض لحالة طوارئ صحية؟

    في حالات التعرض لحالة طوارئ، قم بالآتي:
  • الاتصال بخدمة الإسعاف.
  • إذا كان من الصعب عليك معرفة رقم الإسعاف، قم بالاتصال على الرقم 335 42781 971+.

13

هل التغطية التأمينية لحالات الطوارئ تحت برنامج مسافر سارية داخل دولة الإمارات؟

لا تشمل التغطية التأمينية لبرنامج مسافر داخل دولة الامارات.

14

هل تشمل التغطية التأمينية نقل المرضى إلى دولة الإمارات؟

لا تشمل التغطية التأمينية نقل المرضى إلى دولة الإمارات.

15

ما هي حالة الطوارئ الصحية ؟

"حالة الطوارئ": ظهور مفاجئ لحالة طبية أو جراحية مصحوبه بأعراض حادة و شديدة يصاحبها آلام مُبرحة بحيث أن عدم تلقي المريض للعلاج الطبي الفوري لدى منشأة طبية للتعامل مع هذه الحالة قد يؤدي لامحالة إلى تعريض صحة المريض للخطر أو حدوث خلل في أحد وظائف الجسم الحيوية أو اختلال وظيفي بأحد أعضاء الجسم.

16

كيف أستطيع استرداد قيمة المطالبات الطبية لحالة الطوارئ ؟

في حال كانت قيمة المطالبة الطبية أقل من 10,000 درهم، فبإمكانك تقديمها إلكترونياً عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي damanhealth.ae.

أما بالنسبة للمطالبات البالغ قيمتها 10,000 درهم أو أكثر، فيرجى تقديمها لدى أحد فروع ضمان.

17

ما هي المستندات الثبوتية التي يتعيّن عليّ تقديمها من أجل الشروع في إجراءات الاسترداد؟

استمارة المطالبة الأصلية بالإضافة إلى المستندات التالية:
  • صورة من بطاقة هوية الإمارات.
  • فاتورة أصلية مفصلة البنود يظهر عليها تاريخ تلقي الخدمة الطبية بالخارج.
  • الوصفة الطبية.
  • يتعين إرفاق نتائج الفحوصات الطبية و/أو التقرير الطبي (مثل الفحوصات المختبريه، صورة الأشعة إلى غير ذلك ) و ذلك للخدمات الطبية التي تتجاوز قيمتها 1000 درهم.
  • نسخة من صفحة جواز السفر الظاهر عليها أختام الدخول و الخروج من الدولة المضيفة أو أي مستند يثبت تواجدك خارج البلاد في الفترة التي تلقيت فيها العلاج الطبي لحالة الطوارئ.

18

ما هي الفترة الزمنية المسموح بها لتقديم مطالبة الاسترداد بعد الانتهاء من تلقي العلاج؟

يتعين تقديم مطالبة الاسترداد لضمان خلال 180 يوماً من تاريخ تلقي آخر خدمة علاجية خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

الالتماس و إعادة تقديم مطالبات الاسترداد: يحق لك الالتماس أو الاعتراض في حال رفض المطالبة أو تسديد جزء من قيمتها فقط. كما أنه يحق لك إعادة تقديم مطالبة الاسترداد مرفقه بجميع المستندات المؤيدة/ دواعي الالتماس و الاعتراض خلال 180 يوماً من تاريخ الإشعار بالرفض أو الدفع الجزئي للمطالبة.

19

ما هي الفترة الزمنية المعتادة للتعامل مع طلب الاسترداد و استلام مبلغ الاسترداد؟

تستغرق فترة التعامل مع مطالبة الاسترداد 15 يوم عمل من تاريخ استلام طلب الاستراداد و كافة الوثائق الثبوتية ذات الصلة.

20

كيف أستطيع متابعة حالة التعامل مع مطالبة الاسترداد الخاصة بي؟

بإمكانك ذلك عبر الاتصال بخدمة المتعاملين الخاصة بـ"مسافر" على الرقم 4181 2418 971 +.

21

هل بإمكاني التقدّم بالثناء أو تقديم شكوى بخصوص إجراءات معالجة مطالبة الاسترداد ،و أين؟

بإمكانك ذلك عبر الاتصال بخدمة المتعاملين الخاصة بـ"مسافر" على الرقم 4181 2418 971 +.

22

لقد تم رفض مطالبة الاسترداد الخاصة بي. ماذا يتعيّن عليّ فعله لإعادة تقديم المطالبة؟

في حال تم رفض طلبك لأي سببٍ كان ، فإنه لايزال هناك فرصة لتقديم الطلب مرة ثانية مع تعزيزه بإضافة تقارير/مستندات طبية جديدة أو معلومات جوهرية قد تفيد في الموافقة على المطالبة. و لمزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال بخدمة المتعاملين الخاصة بـ "مسافر" على الرقم 4181 2418 971+.

© 2018 مسافر بإدارة